إن نجاح النشاط التجاري لأي شركة واستمراره في القدرة على المنافسة أصبح يعتمد بالدرجة الأولى في عصرنا الحالي على إنشاء موقع إلكتروني خاص بنشاط هذه الشركة ومن ثم الإنطلاق إلى جمهور لا حصر له من المستهلكين والعملاء على شبكة الإنترنت ومنصات التواصل الاجتماعي، وهنا لابد لصاحب النشاط التجاري أن يُحسن اختيار نظام إدارة المحتوى لموقعه الإلكتروني، ويكون السؤال: هل اختار نظام “جوملا” أم “ووردبريس” أم “دروبال”، والحق أن ووردبريس هو الأفضل حيث يتقدم بفارق كبير عن أهم منافسيه “جوملا ودروبال” فيحتل النسبة الأكبر 67% من إجمالي عدد المواقع التي تستخدمCMS

، وفي المرتبة الثانية يأتي Joomla بنسبة 11%،

ثم في المرتبة الثالثىة يأتي Drupal ونسبة 7%،

فحين نعلم أن أكثر من 60 مليون موقع يعمل باستخدام سكربت الووردبريس لابد أن نتأكد أن بالووردبريس مميزات مهمة كثيرة تجعل منه النظام الأفضل من بين أنظمة إدارة المحتوى المختلفة.

وسنتعرف فيما يلي على أهم 10 أسباب تجعلك لا تتردد في اختيار ووردبريس ليكون شريكك الأفضل إلى نجاح مُحقق بكل تأكيد..

ليكون موقعك التجاري في مقدمة المواقع الناجحة والمُفضلة بالنسبة للعملاء لابد أن يتم مراعاة تكثيف نشر المحتوى لإبقاء العملاء دائما على اطلاع بآخر المعلومات والمستجدات الخاصة بمجال عمل شركتك وكذا التسويق لمنتجاتك، لذلك فإن أهم وأبرز ما يميز “ووردبريس” أنه يدعم أصحاب الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والذين يريدون إبقاء مواقعهم الإلكترونية مُحدّثة باستمرار بدون الحاجة لدفع مبالغ كبيرة للمصممين كلما رغبوا بإجراء أي تعديل بسيط على الموقع، والآن إلى الأسباب..

استخدامه شديد السهولة

وتعتبر أكثر ما يتفوق به موقع ووردبريس على غيره من المنافسين، فإنجاز الأعمال بشكل أسرع ودون التعرض لأي تعقيد يُذكر يفرض على المبتدئين وكذا المحترفين استخدام موقع واحد لا غيره هو “ووردبريس” والذي يوفر إمكانية تثبيت قوالب احترافية دون عناء وبضغطة زر واحدة.

التوافق مع محركات البحث

معروف عن موقع ووردبريس اهتمامه الكبير منذ نشأته بأن يكون دائما صديقا لجوجل ومتوافقا مع المعايير الرئيسية لمحركات البحث وهذا ما ستلاحظه بمجرد أن تبدأ في استخدامه، كما أنه يدعم مستخدميه بإضافات خاصة أخرى تزيد من فرصة الظهور والتنافس بسهولة على الظهور بمواقع أفضل بمحركات البحث.

انتشاره الواسع

يمتلك موقع ووردبريس سمعة طيبة حول العالم وثقة فيه تزداد يوما بعد يوم وساهم في ذلك بالتأكيد كفاءته في معالجة المشاكل ومواجهة الثغرات عن طريق تحديثاته المستمرة  قدرته الدائمة على  وهذا ما نراه في انتشاره الواسع والأرقام هي ما تتحدث عن ذلك:

 تم تنفيذ أكثر من 60 مليون موقع باستخدامه بما يعادل أكثر من 79% من إجمالي المواقع على الإنترنت.

كل يوم هناك 100 موقع يتم إنشاءه باستخدامه.

أشهر الماركات والمواقع العالمية تعتمد عليه مثل موقع CNN، جريدة Newtork Times، مجلة Forbes، وكالة Reuters، وغيرها الكثير من أشهر المواقع والشركات حول العالم، بالدخول على الرابط التالي بإمكانكم الاطلاع على قائمة وافية لأشهر المواقع والشركات التي تستخدم ووردبريس حول العالم: https://wordpress.com/notable-users/.

أنت وموقعك في أمان مع تحديثات WordPress المستمرة

أصبح الآن بإمكانك الاعتماد على نظام يقوم بتحديث نفسه ومواجهة أي ثغرة تظهر بالنظام وكل ذلك تلقائيا دون أي عناء منك، إنها بالفعل الفرصة لتبدأ عملك وتستمر في تكبير وإشهار موقعك ولا تخشى تعطله أو فقد شيء من بياناته، فووردبريس بتحديثاته المستمرة يضمن لك أعلى نسبة ممكن من الأمان خاصة مع ازدياد وتيرة القرصنة واختراق المواقع التي نعيشها حاليا.

وجدير بالذكر أن موقع ووردبريس لا يعمل وحده وليس مُغلقا في إدارته على فريق عمله الخاص الذي هو بالتأكيد يمتلك خبرات كبيرة، ولكن أيضا يشارك في إدارته وتحديثه ودعم إبقاءه آمنا أعداد هائلة من المطورين حول العالم والذين يختبرون لحظة بلحظة كل تحديثاته بل ويشاركون فيها أيضا.

لوحة تحكم “بسيطة ومنظمة”

ليكون لديك الوقت الكافي لإنجاز أعمالك وكتابة المزيد من المقالات دون تعطّل فأنت بحاجة إلى نظام يمتلك أسهل لوحة تحكم يمكن التعامل معها وفي نفس الوقت توفّر لك كل ما تحتاج من أساسيات وكذا الإضافات التي لا غنى عنها أيضا، وهذا ما يقدمه لك ووردبريس، فكل شيء موجود أمامك أو سهل الوصول إليه من محررات النصوص وإضافة الصور والفيديوهات إلى إمكانية تفعيل مميزات جديدة عن طريق إضافات ووردبريس وبضغطة زر واحدة أيضا.

بنظامه مفتوح المصدر “ووردبريس” يرعى طموحك

بالتأكيد سيأتيك وقت وترغب في تكبير مشروعك أو توسيع الخدمات التي تقدمها وبالتالي ستحتاج مثلا للتعديل على موقعك لإدخال إمكانية الشراء أون لاين، إذا كنت تعتمد على نظام وورد بريس مفتوح المصدر “أي: نظام يسمح بتعديل الكود الموجود به” فلن يكلفك الأمر إلا أن تُعدّل على موقعك القديم لا أن تنشيء موقعا جديدا، لذلك فأنت قادر دائما مع ووردبريس على تطوير موقعك بما يتناسب مع تغيّر احتياجاتك.

وأخيرا.. إذا كنت بحاجة لمعلومات أكثر أو ترغب في المساعدة بشأن كل ما يخص برمجة موقع ووردبريس فلا تتردد في التواصل مع فريق عمل شركة مجدسوفت المختص بهذا المجال وذلك بالدخول إلى الرابط أدناه:

https://www.magdsoft.com

إعداد وتنسيق: محمد رفاعي

مدونة مجدسوفت

Leave a comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *