أسعار تصميم موقع الكتروني

اصبح للمواقع الإلكترونية أهمية كبيرة عند الشركات حيث انها وسيلة فريدة الأعلام الناس بطبيعة عمل الشركة ومنتجاتها. تستخدم الكثير من الشركات المواقع الإلكترونية لبيع منتجاتها وتسويقها حيث ان الموقع الإلكتروني يساعدهم علي الانتشار وجذب عملاء جدد وتحقيق الارباح. ايضا، إنشاء موقع الكتروني بشأن الشركة أن تكون متاحة حيث انه يوفر معلومات للعملاء في اي وقت كما أن هناك زر للتواصل .يمكن العميل من التواصل مع الشركة أو ترك رسالة في اي وقت. لذلك تهتم معظم الشركات لأنشاء مواقع الكترونية الخاصة بها.

العوامل التي يتوقف عليها سعر الموقع الالكتروني:

تختلف أسعار المواقع الإلكترونية من موقع لآخر حسب عدة عوامل تؤثر علي تكلفة الموقع الإلكتروني مثل الدومين والاستضافة و أداة إنشاء الموقع.
اولا الدومين:
الدومين هو عنوان الموقع مثلا Google.com. يجب أن يكون الدومين أسم قصير وغير مشابه لمواقع آخرين يعبر عن موضوع الموقع وفكرته. يمكن أن يتكلف شراء الدومين ما بين ١٠ ال ١٥ دولار للسنة و إذا لم يتم تجديده ودفع تكلفته يعود إلي السوق مرة اخري ويستخدمه عميل آخر. يمكن أن يحصل العميل علي الدومين مجانا في اول سنة من شركات الإستضافة.

ثانيا الإستضافة:
الإستضافة هي شركة تتميز امتلاكها أجهزة حاسوب وخادم عالية الجودة كما أنها دائما متصلة بالانترنت بسرعة عالية. هي ايضا المكان الذي يمكن الشركة من تخزين المعلومات الخاصة بالموقع الالكتروني. متوسط تكلفة الإستضافة تكون ما بين ٧ الي ٥٠٠ دولار في الشهر ويتم دفع هذه التكلفة مقدما واحيانا تحصل الشركات علي تخفيض اذا قامت بالحجز لعدة سنوات.

ثالثا: الأداة التي تستخدم في إنشاء الموقع الإلكترني:
يتم إنشاء المواقع الإلكترونية بأستخدام العديد من الأدوات التي توجد علي الانترنت وبعضها لا يحتاج الي تعلم لغة برمجة. من أشهر هذه الأدوات هي أداة وورد بريس وتعتبر أفضل أداة لأنها تقوم بإنشاء موقع الكتروني في دقائق. كما أن تكلفة وورد بريس تساوي صفى اي إنها مجانية. لكن اذا استعان العميل بإحدى شركات البرمجة لأنشاء وتصميم موقع الكتروني سوف يكلفه الأمر ما بين ١٠٠ الي ١٥٠٠ دولار.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *